القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تمارين لحرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن



أفضل تمارين لحرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن


المشي السريع والجري

يعد المشي السريع والجري من أكثر أنشطة القلب شيوعًا ،ولكن ما هو افضل تمرين لحرق السعرات الحرارية و إنقاص الوزن weight lose؟
نعلم أنه من الضروري لفقدان الوزن إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ،ونضام رياضي، أفضل تمارين لحرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن
ولكن عندما يتعين علينا تحديد النشاط الجسدي الذي يجب علينا ممارسته ، قد نتساءل عما إذا كنا سنحصل على المزيد من النتائج مع المشي السريع أو الجري.
وهنا قد لا تكون الإجابة واضحة. ولكن يجب علينا معرفته هو أن الجري  يحرق السعرات الحرارية اكثر من المشي ، لكن المشي يجلب فوائد عظيمة للبشر ، جسديًا وعقليًا.
عند الحديث عن السعرات الحرارية ، فإن الشخص العادي الذي يزن 70 كغ سيحرق حوالي 12 سعرة حرارية في الدقيقة أثناء الجري. و 7.6 فقط أثناء المشي. هذا يعني أنك إذا ركضت لمدة  ساعة فستحرق حوالي 780 سعرة حرارية ، بينما المشي في نفس الوقت سيستهلك منك  460فقط.

أيهما أفضل المشي أم الجري؟

قال الدكتور كارل لافي Carl . Lavie أستاذ الطب ومدير مدرسة الطب بجامعة كوينزلاند: «إن ممارسة رياضة الركض تعطي العديد من الفوائد، فهي تجعلك أقوى وأسرع كما أنها تساهم في إعطاء المزيد من الشعور بالفرح».
وأوضح الدكتور إليكس هاريسون ."هناك فرق في السعرات الحرارية بين المشي والجري بين 10 و 30٪  حسب الظروف وتجربة العداء. واالجري يحرق سعرات حرارية في الدقيقة أكثر من المشي "
وقالت أخصائية العلاج الطبيعي جانيت هاميلتون أن:"العمل العضلي الذي يدفعك من النقطة أ إلى النقطة ب يتطلب استخدام ATP (أدينوسين ثلاثي الفوسفات). يخزن الجسم كمية محدودة فقط من ATP (تكفي لبضع ثوانٍ فقط من 
النشاط) ، لذلك يجب تجديدها عن طريق التمثيل الغذائي للوقود المتاح (الجليكوجين والدهون). تعتمد عملية إنتاج الطاقة القابلة للاستخدام (ATP) من الوقود المخزن 
(الجليكوجين والدهون) على مقدار وسرعة احتياجك إليها "بمعنى آخرأنه كلما زادت كثافة النشاط البدني ، زاد الطلب على الوقود ، ولأن الجري أكثر كثافة من المشي ،
سيتم إنتاج المزيد من ATP أثناء الجري مقارنة بالمشي. بالإضافة إلى ذلك ، للجري "تأثير لحرق الدهون" الذي يستمر بمرور الوقت بمجرد انتهاء التمرين . 
ولا يمكن أن يتباهى شيء يمشي.لذلك ، إذا كنت ترغب في القيام بنشاط بدني يهدف إلى إنقاص الوزن ، فمن الأفضل أن تختار الجري عندما تستطيع ذلك.
ويوجد أيضًا دراسة عام 2013 أخذت عينة من 47 ألف شخص ، وأظهرت أن السعرات الحرارية التي يستهلكها العداؤون ، مقارنة بمن سار بوتيرة سريعة ، كانت ضعفًا تقريبًا.
ومع ذلك ، فإن الجري ليس دائمًا أفضل نشاط بدني لفقدان الوزن . في الواقع ، هناك عدة عوامل تحدد عدد السعرات الحرارية المحروقة أثناء تمارين القلب: الوزن ، الشدة والسرعة.
وتحذر الدكتورة ديبورا هورن من أمر مهم."إنه عند فقدان الوزن ، يتباطأ التمثيل الغذائي بمعدل 15٪ وفي بعض الأشخاص أكثر. هناك أيضًا حالات لم يعد فيها التمثيل الغذائي يعمل بنسبة 100٪ كما كان في السابق ".
لذلك يوصي بعض المتخصصين بالمشي باعتباره تمرين مثالي لخطة طويلة الأمد لفقدان الوزن weight lose. بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية ، فإن التمارين منخفضة 
الكثافة مثل المشي ،تقدم فوائد أخرى بما في ذلك خفض الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم ، مما يساعد على محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.
لذلك ينصح الخبراء بأن المشي هو بديل جيد لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن. والأفضل هو إطالة المسافة المقطوعة .
وفقًا لأليكس هاريسون:"لا يجب  القيام بالجري كطريقة لتطوير خفض في السعرات الحرارية لأنه يتطلب الكثير من الأميال ، والكثير من الجهد ، وقبل كل شيء ، الكثير من استنفاد الجليكوجين ، وهو وسيلة مؤكدة لإثارة الجوع والرغبة الشديدة" لهذا السبب ، قد يكون المشي طريقة أفضل لفقدان الوزن weight lose بالنظر إلى حرق السعرات الحرارية.
وأكد الدكتور كارل لافي Lavie  Carl ، أن ممارسة رياضة الركض بكثرة من شأنها أن تضر بالصحة، فهي قد ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والحوادث المرتبطة بالركض، وذلك في حال ممارسته لأكثر من ساعة يومياً.

الحمية الغذائية لتخسيس الوزن

إنَّ فقدان الوزن يحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر من السعرت الحرارية المتناولة، أو تناول سعرات حرارية أقلّ ممّا يحتاجه الجسم يومياً، وفي حال عدم تقليل السعرات الحرارية المستهلكة فلا يمكن خسارة الوزن.وأهم ميزات وفوائد اتباع خطّة لفقدان الوزن مايلي:
تعزيز فقدان الوزن بشكلٍ آمن ومستدام. 
تعلُّم المهارات الضرورية لتقليل فرصة استعادة الوزن، والمحافظة على ثباته.
تعلُّم كيفية اختيار الخيارات الغذائية الصحية.
اتباع خطة تمارين رياضية للمساعدة على إنقاص الوزن. 

خلطات عشبية لتخسيس الوزن

خلطة القرفة مع الشمر
خلطة الشاي الأخضر مع الزنجبيل

أهم النصائح لتخسيس الوزن

شرب كميات كافية من الماء. 
تجنب تناول الخبز الأبيض . 
ممارسة تمارين القلب لمدة نصف ساعة يومياً . 
شرب فنجان من القهوة في الصباح الباكر. 
ممارسة التمارين الرياضية . 
النوم لمدة نصف ساعة زيادة . 
تناول سمك السلمون . 

تعليقات

التنقل السريع