القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المدن السياحية في بريطانيا وأجملها

 



نبذه عن بريطانيا

بريطانيا وهي جزيرة غرب القارة الأوروبية وتعد أكبر جزر القارة .يحيط  بهذه المدينة قرابة 1000 جزيرة اخرى ،ولندن هي العاصمة وهي من أهم المدن في العالم ، وفيها مناطق أثرية تجذب الملايين من السياح  بالإضافة إلى المدن البريطانية والمباني الأثرية القديمة والعمارة القديمة التي تميزها وتجذب أنضار السياح إليها، مثل العمارات السكنية  والقصور والمتاحف والكنائس ،وتتمتع بريطانيا بريفها الجميل والمتميز الذي لا يشابهه أي ريف في العالم كله.

مدينة لندن

وهي أشهر مدينة، وعاصمة بريطانيا ،ويطلق عليها اسم مدينة الضباب بسبب المناخ الرطب فيها والدائم الضباب ، حتى في فصل الصيف، وهي مدينة عريقة عالمياً بتاريخها القديم والمركز  الثقافي الأول في بريطانيا، وفيها مجموعة ضخمة من المعالم الشهيرة.كجسر لندن وقصر باكنجهام وساعة بيج بن، وهي مشهوة  بالمهرجانات الموسيقية والعروض المسرحية، ومشهورة بالمتاحف ومترو الأنفاق الشهير والحافلات الحمراء ذات الطوابق. وضفاف نهر التايمز والمتاحف الكبيرة المشهورة مثل متحف تايت غاليري ومتحف فكتوريا وألبرت ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحتف الشمع.

مدينة نورويتش

تقع في شرق بريطانيا على ضفاف نهر وينسوم، وهي مدينة صغيرة،وتعد من المدن التاريخية وذلك بسب وجود المعالم التاريخية الكثيرة والمتنوعة،ويوجد فيها متاحف عريقة لعشرة قرون ماضية، وهي من أجمل المدن في بريطانيا ،وتعد غنية بالمواقع السياحية الجميلة جداً كقلعة رومان التاريخية والكاثيدرائية، ومتاجر لأشهر العلامات التجارية، ومكتبة ومباني حديثة كالمنتدى الزجاجي المعروف باستضافته لمشاهير الأوبرا.

مدينة ليفربول

 تشتهرهذه المدينة بأنها من أهم المدن التجارية والصناعية وتعتبر ميناء بريطانيا الغربي وتتضمن واحدة من أكثر جامعات البلد عراقة وهي جامعة ليفربول، وقد تم اختيارها كعاصمة الثقافة الأوروبية في العام 2008م. رغم أنها عانت لمئات السنوات من الإهمال، لكنها إستطاعت التغلب على هذا الإهمال الطويل وبدأت بالنمو والتطور في بداية القرن الثامن عشر لتصبح اليوم ثاني مدينة في بريطانيا وقد بني فيها أول حوض لبناء السفن عام 1715 واصبحت ليفربول مدينة تتميز بنشاطات ثقافية كبيرة وواسعة مثل المتاحف والغاليريهات الفنية ومنها خرجت فرقة “بيتلز” الأشهر في العالم، ومن مينائها أبحرت سفينة التايتنك، بالإضافة إلى المعالم التاريخية السياحية كالقلعة والسوق القديم والكنيسة، وأيضاً مسجد الرحمة الذي بني عام 1889م على يد وليام عبدالله كوليام.وهومحامي بريطاني مسلم

مدينة دورهام

وإسمها يعني تلة الجزيرة تقع فيها جامعة دورهام الحكومية القديمة  وتتميز دورهام بتصميم معماري خلاب يطل على نهر وير، وتتميز بقلعة تاريخية قديمة عمرها 1000 عام. وتعد مساحتها صغيرة نوعاً ما ومناخها معتدل وجميل.

مدينة باث

وتعد مدينة باث من أهم المدن السياحية، ذلك لأنها في غاية الروعة والجمال ذات عمران مميز وتراث تاريخي خصب يمتزج فيه تاريخ بريطانيا والعصور الرومانية، كما أنها تمتاز بطبيعة مبهرة وينابيع مياه ساخنة. والمدينة غنية بعمرانها الهندسي القديم الإنجليزي الطراز كالهلال الملكي والذي هو عبارة عن ثلاثين منزل جورجي الطراز وتُشكل فيما بينها هلالاً بناه مهندس معماري في القرن الثامن عشر.

مدينة كامبريدج(كامبرج)

من أجمل المدن في بريطانيا، وتتضمن واحدة من أكبر جامعات العالم، حيت يوجد فيها أقدم المسارح الجامعية، وكنيسة قوطية الطراز، وكنيسة ساينت ماري العريقة، وحدائق جذابة، وملاهي ليلية تقليدية، ومطاعم فخمة. بالإضافة إلى متحف فيتز ويليام الرائع. ويعود سبب تسمية كامبردج بهذا الاسم إلى نهر كام المارِّ عبرها، وتشتهر هذه المدينة أيضاً بآثارها المعمارية الخلابة، وأهمُّ المعالم في كامبردج متحف فيتزوليام والحديقة النباتية لجامعة كامبردج، وذا باكس، وكنيسة سانت ماري وهي الكنيسة الخاصة بالجامعة، وكاتدرائيَّة إيلي، ونهر كام.

مدينة أكسفورد

وتعد هذه المدينة مركزاًهاماً وعريقاً للتعليم،كما أن معالمها العمرانية تتصف بالحداثة وعبق العصور الوسطى، وتعد جامعتها إحدى أهم وأعرق الجامعات على مستوى العالم، كما أنها خرجت العديد من العلماء والأدباء والفلاسفة والسياسيين  على مدى القرون الماضية.

مقاطعة يوركشاير

مقاطعة تاريخية، وتعد من أكبر المقاطعات في بريطانية، تقع على ضفاف نهر Aire .ومحاطة بجدران قديمة ومباني تاريخية، وطرقاً عديدة تعود إلى العصر الروماني، ومن أهم ما يميزها تحفتها الطبيعية التي تشكلت بفعل العوامل الطبيعية والمكونة من الصخور المتراصة فوق بعضها البعض والمتكئة على صخرة صغيرة، بالإضافة إلى متحف الإعلام الوطني ومتحف الأخوات برونتيه.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

التنقل السريع